عام

إطلاق صفحة الفيسبوك

إيماناً منا بضرورة التواصل معكم وجعل خدمات الاتحاد في متناول الجميع، قمنا بإنشاء صفحة الفيس بوك الرسمية لاتحاد مجالس الكورد، حيث يستطيع الجميع متابعة أخبارنا.

للانتقال الى صفحة الفيس بوك اضغط هنا

نبذة عن طرق التواصل

واحدة من أقوى قدرات الانسان هي قدرته على التواصل.
فأينما تذهب في هذا العالم ، سترى مجموعات من الناس تجمعوا معاً بدءاً من تبادل الأفكار العميقة الى المشاركة في التوافه ، ناهيك عن ان الانخراط في جميع أشكال التواصل أصبحت ممكنة تقنياً.
فالتواصل يؤدي إلى المجتمع هذه هي الحقيقة.
الخطوة البشرية – المطبعة:
عندما ظهرت المطبعة لأول مرة في أوروبا حوالي عام ١٤٤٠ ميلادية ، كان هدفها هو إنشاء نسخ من الكتب بأسعار معقولة، وزمن أقل من النسخ اليدوي فظهرت نسخ من الكتاب المقدس أولاً ، ولكن وفي غضون فترة قصيرة كان الناس يطبعون مقالات في الصحافة ويوزعونها في الأماكن العامة.

1440 Europe


لم تكن الطباعة تعني أنه يمكننا مشاركة المعرفة ؛ بل كان ذلك يعني أننا نستطيع التواصل مع المزيد من الناس وبسهولة أكبر مما كنا عليه من قبل، بدلاً من الاضطرار إلى الذهاب إلى قريتك ومناقشة فكرة جديدة مع الجميع ، يمكنك ترك الفكرة على عتبة الكنيسة أو جدار المبنى وترك الناس يقرأون إعلاناتك وأفكارك.
الخلاصة انه تم اختراع المطبعة لتشجيع التواصل – على وجه التحديد ، ومن ثم لخفض أسعار الكتب بحيث يمكن لأي شخص ، يمكن أن يقرأ ، والوصول إلى الأفكار .

الخطوة البشرية الثانية – الهاتف:
لم يقصد أحد على الإطلاق أن يصبح الهاتف أداة للاتصال الجماهيري بل كان من المفترض أن يكون الهاتف الأصلي بديلاً ذكيًا للتلغراف. فقد كانت الفكرة من الهاتف هي: تذهب الى مكتب وتخبره برسالتك فيقوم الموظف باستخدام الهاتف ليخبر موظفاً آخر برسالتك ، حيث يمررها الموظف لمتلقي الرسالة، هذه كانت فكرة الهاتف.
ثم بدأت الشركات والمؤسسات تدرك أنها يمكن أن تستفيد من الخدمة الهاتفية المباشرة ولكن لم تكن  شركات الهاتف تركز على شمولية الاستخدام، فقد استغرق الأمر الكثير من الضغط من قبل الجمهور قبل أن تصبح متاحة تجاريا للتركيب في أي منزل.

الخطوة البشرية الثالثة – الإنترنت – الإيميل :
فقد جلب الإنترنت البريد الإلكتروني ، وبدوره كان Hotmail هو الذي جلب البريد الإلكتروني إلى الناس. فقد اصبح بإمكانك الآن إرسال رسالة إلى أي شخص في أي مكان وقتما تشاء، لقد كان اعتماد البريد الإلكتروني سريعًا بشكل لا يصدق ، حتى أسرع من اعتماد الهاتف.



الخطوة البشرية الرابعة الإنترنت – الشبكة الاجتماعية:

بلا شك فالتطور النهائي للحيز الاجتماعي في الإنترنت هو الشبكة الاجتماعية.

Social Media


‏MySpace انتشرت بعد ما يقرب من 15 عاما على بدء الإنترنت. قد يبدو من الصعب تصديق ذلك ، لكن Facebook بدأ بالفعل في الإقلاع دوليا في بداية عام 2007. كل شخص تعرفه سيكون لديه حساب على Facebook. إنه امتداد مدهش لاختراع حديث، من الصعب تخيل الحياة قبل Facebook …
‏Facebook ككرة الثلج بدأ صغيراً وانتهى كبيراً … كبيراً بحجم الارض.

كل هذا وا أسفاه…. على انه ليس لدينا تجمع حقيقي
لا في الواقع ولا في الافتراضي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: