عام

جائزة فوندا جاني خلف من نصيب الاعلامي سمير متيني

التعريف بفوندا جاني خلف

فوندا جاني خلف هي مؤسسة خيرية مستقلة وقد تم تأسيس فوندا جاني من قبل والد ووالدة الفتاة جانى التي فقدت حياتها في ظروف غامضة عام 2014 وكانت ما تزال لم تبلغ من العمر 19 عاماً.

أهداف فوندا جاني خلف

تخليد ذكرى جاني وإيصال رسالتها الإنسانية من خلال تحقيق ما كانت تطمح إليها من مثل نبيلة في سبيل السلم والخير و خدمة المظلومين والمضطهدين في العالم والدفاع عن حق شعبها الكوردي في حياة كريمة وتقريرمصيره بنفسه.

فعاليات فوندا جاني خلف

مساعدة الطلبة الفقراء لتكملة دراساتهم والكتًاب المحتاجين في طبع نتاجاتهم الثقافية والفنية والتاريخية والتوثيقية ومساعدة المحتاجين والمتضررين نتيجة الإعتداءات الخارجية في روچآفاي كوردستان، والتعريف بحقيقة الشعب الكوردي التاريخية والسياسية الحالية، وتخصيص جائزة مالية سنوية لدعم المستحقين من بين ذوي المواهب والمبدعين والباحثين والنشطاء في خدمة القضية الكوردية في مختلف المجالات وتمكنت حتى الآن من طبع ونشر نتاج عدد من الكتٌاب وتقديم المساعدة لبعض من يستحق من طلبة وعوائل في روجآفا.

تمويل فوندا جاني

يتم تمويل الفوند من قبل مؤسسيه ـ والدي جاني، كما يتقبل الفوند التبرعات والمساهمات التي تخدم أهداف الفوند من قبل المتبرعين، أشخاصا كانوا أو منظمات أو مؤسسات.

جائزة فوندا جاني

تُمنح الجائزة مرة واحدة كل عام لأحد النشطاء في خدمة القضية الكوردية بغض النظر عن جنسه أو هويته، ويجوز الترشيح للجائزة ذاتيا أو من قبل آخرين.
وتعلن إسم الفائز المنتخب في 21 آذار ـ يوم العيد القومي للشعب الكوردي ـ نوروز.
وهذه السنة كانت من نصيب الاعلامي سمير متيني

شروط الحصول على جائزة فوندا جاني

ـ أن يكون الناشط لايزال حيا وموافقا على الترشيح للجائزة.
ـ يحق لكل من يخدم القضية الكوردية ثقافيا أو سياسيا أو إعلاميا او مدنيا أو حقوقيا، من كورد وغيرهم ترشيح نفسه أو إسم غيره للجائزة.
ـ أن يتم تقديم المرشح لطلبه إلى الهيئة المشرفة مرفقا بنبذة مختصرة عن حياته وعن نتاجاته قبل نهاية السنة الميلادية بإستثناء هذا العام حيث يجب تقديم الترشيح حتى يوم 20 أذار2020.
ـ يجوز ترشيح الشخص لأكثر من عام عدا الذين فازوا بالجائزة سابقا.
ـ تعلن اللجنة اسماء الفائزين و تحتفظ باسماء المرشحين في ارشيف الفوند دون الإعلان عنها.
تاريخ تقديم الجائزة: يتم تقديم الجائزة في يوم 29 آذار من كل عام وهو يوم ميلاد جاني خلف الذي صادف عام 1995.

الجائزة: وقيمتها المالية 2000 دولار أمريكي أو ما يعادلها.ملاحظة: تلتزم اللجنة بالشروط الآنفة الذكر في اختيار الفائز بغض النظر عن جنسه أوهويته أومكانه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: