عام

عند تعرضك للإهانة…كيف تتصرف؟

تواجد الكورد بأكثرية في ألمانيا تضعنا أمام تحديات كبيرة، ومنها حماية الخصوصية الكوردية في الحفاظ على كرامته من الغير وتجنيب المجتمع الكردي مشاعر القهر والعجز والدونية.
كذلك يكون لزاماً علينا حماية سمعة الكوردي بشكل عام، فأي إنسان كوردي اذا ارتكب جريمة ستكون نتائجها السلبية عامة علينا جميعاً.
ومن تلك الجرائم ما يمكن ملاحظته في منصات التواصل الاجتماعي، حيث ترقى بعض التصرفات الى مستوى الجريمة المنظمة….
ماذا يقول القانون؟ وكيف تتصرف اذا اصبحت ضحية لاحد هذه الجرائم ؟

عند تعرضك للإهانة تذهب فوراً الى أقرب قسم الشرطة وتقدم لهم معلومات عن الشخص او مجموعة الأشخاص الذي صدرت منهم الإهانة

قانون العقوبات (StGB) – ألمانيا

المادة 130  تحريض

(1) كل من يحتمل أن يزعزع السلام العام ،

أولا تحريض على الكراهية ، أو الدعوة إلى أعمال عنف أو عمل تعسفي ضد مجموعة قومية أو عرقية أو دينية أو عرقية ، أو ضد أجزاء من السكان أو ضد فرد بسبب انتمائه إلى جماعة أو جزء من السكان

ثانياً مهاجمة الكرامة الإنسانية للآخرين عن طريق الإساءة اللفظية أو التشويه أو التشهير بمجموعة أو أجزاء من السكان أو فرد لانتمائهم إلى مجموعة أو إلى جزء من السكان المذكور أعلاه ،

يعاقب بالسجن من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات.

(2) يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات أو بغرامة

أولا نشر أو إتاحة وثيقة للجمهور (الفقرة 11 (3)) أو تقديم أو توفير أو إتاحة لشخص دون سن الثامنة عشرة خطًا (الفقرة 11 (3)) والذي:

أ) التحريض على الكراهية ضد مجموعة مشار إليها في الفقرة 1 (1) ، أو ضد قطاعات من السكان أو ضد فرد بسبب الانتماء إلى مجموعة مشار إليها في الفقرة 1 (1) أو جزء من السكان ؛

ب) يدعو إلى أعمال عنف أو تدابير تعسفية ضد أشخاص أو أغلبيات الأشخاص المشار إليهم في الفقرة الفرعية (أ) ؛

ج) من يتعرض للكرامة الإنسانية للأشخاص أو الأغلبيات المشار إليها في النقطة (أ) للهجوم من خلال الإساءة إليهم أو الاستخفاف بهم أو تشويههم ،

في المرتبة الثانية يتيح محتوى مشار إليه في النقطة 1 (أ) إلى (ج) عن طريق الراديو أو التليميديا (شبكات التواصل الاجتماعي) ​​لشخص دون سن الثامنة عشرة أو للجمهور ؛

(3) يعاقب بالحبس لمدة تصل إلى خمس سنوات أو غرامة يعاقب علانية الفعل المرتكب بموجب حكم الاشتراكية القومية من النوع المحدد في الفقرة 6 (1) من قانون القانون الجنائي بطريقة من شأنها أن تزعزع السلام العام أو تصادق أو تنكر أو تقلل من شأن أي تجمع.

(4) يعاقب الجاني لمدة تصل إلى ثلاث سنوات أو غرامة للمخل بالسلم العام أو علنا ​​بطريقة تنتهك كرامة الضحايا من خلال تأييد أو تمجيد أو تبريرالعنف والاستبداد.

(5) تنطبق الفقرة 2 (1) و (3) أيضًا على وثيقة (المادة 11 (3)) من المحتوى المشار إليه في الفقرتين 3 و 4. كما تعاقب الفقرة 2 (2) أولئك الذين يتيحون المحتوى المشار إليه في الفقرتين 3 و 4 عن طريق الراديو أو التليميديا (شبكات التواصل الاجتماعي)  ​​لشخص دون سن الثامنة عشرة أو للجمهور.

(6) في الحالات المشار إليها في الفقرتين 1 و 2 من الفقرتين ، وكذلك فيما يتعلق بالفقرة 5 ، تكون المحاولة معاقبة.

(7) في حالات الفقرة 2 ، وكذلك فيما يتعلق بالفقرة 5 ، وفي حالات الفقرتين 3 و 4 ، تطبق المادة 86 (3) مع ما يلزم من تبديل.

رابط المادة 130 في موقع وزارة العدل الألمانية

قانون العقوبات (StGB)

المادة 186  التشهير

كل من يدعي أو ينشر حقيقة فيما يتعلق بآخر ، والذي يكون عرضة للاحتقار أو تشويه سمعته في الرأي العام ، هو ، ما لم يثبت أن هذه الحقيقة صحيحة ، وسجن لمدة تصل إلى سنة أو غرامة ، وإذا كان الفعل علنيًا أو من خلال نشر كتابات (الفقرة 11 من الفقرة 3) ، يُرتكب عقوبة السجن لمدة تصل إلى عامين أو يعاقب عليها بالغرامة.


رابط المادة 186 في موقع وزارة العدل الألمانية

قانون العقوبات (StGB)

المادة 187  قذف

يعاقب بالسجن لمدة قد تصل إلى سنتين أو بغرامة ، وكل من يخالف المعرفة فيما يتعلق بغيره ، ويؤكد أو يصدر حقيقة غير صحيحة قد تجعله يهان أو يحط من قدره في الرأي العام أو يعرض ائتمانه للخطر.

وذلك علناً ، في اجتماع أو عن طريق نشر كتابات (الفقرة 11 من. 3) ارتكبت ،

بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات أو يعاقب عليها بغرامة.

رابط المادة 187 في موقع وزارة العدل الألمانية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: