مشاريع

ماذا نحن فاعلون لشعبنا في الداخل؟

انقر هنا كي تقرأ مقدمة هذا الموضوع

الموضوع المهم جداً هو ماذا نحن فاعلين لشعبنا في الداخل؟
ماهي مشاريعنا الموجهة لهم؟
سواء بالنسبة لمنطقة الجزيرة او كوباني او عفرين
أين موضوع الداخل وشعبنا الكوردي ضمن مشاريعنا؟
نحن في المجالس الثلاث سنقوم بالاستفادة من الخبرات والطاقات التي لدينا للقيام بعمل منظم لوضع قضايا شعبنا في مراكز القرار المحلية والدولية.
لدينا مشاريع تم تقديمها فعلا وسننطلق لتنفيذها فور الانتهاء من بناء المشروع.
اما بالنسبة لدعم اهلنا في داخل كوردستان سوريا فقد قررنا ان نقوم نحن مجموعات العمل بالدعم المادي والعلمي سواء على المستوى الشخصي او على مستوى المجموعات.

فمنطقة الجزيرة الى كوباني بحاجة الى مشاريع توفر على الناس تكاليف الحياة والعمل وأهمها الغذاء والطاقة، سنقوم بتقديم المشاريع وسنبحث عن متطوعين لإنجازها هناك.
اما موضوع اهلنا في عفرين فستكون من أولوياتنا في مرحلة مابعد التاسيس ، وعلينا فرادى وجماعات تقديم الدعم المناسب لتلك البقعة المنكوبة من ارض كردستان سورية، سواء من هم داخل عفرين او من هم خارجه.
في هذا الموضوع بالذات لن نقوم بفتح قنوات مباشرة مع اهلنا في الداخل بل سنتصل مع من يقومون بالأساس بهذه المهمة. فمن واجبنا جميعاً دعم هؤلاء الأفراد والجماعات الذين يساعدون اهلنا في الداخل وسنقوم باختيار الأكثر كفاءة وسرعة في إيصال المعونات الى الداخل.

نحن نؤمن بالاختصاص وعلينا تشجيع المجموعات التي لديها تجربة في ذلك ونقدّم لها دعمنا لإيصالها الى هناك، ونحن لن نطرح أنفسنا كبديل لأي جمعية او منظمة تعمل للمساعدة ولا نقبل من اَي عضو لدينا جمع تبرعات باسم عفرين ونتبرأ من أي شخص يقوم بهذا العمل ونطلب من الجميع اعلامنا بأي خبر يخص ذلك.
هناك أشخاص وجمعيات ومجموعات عملت لأجل عفرين بصدق وشفافية منذ الْيَوْمَ الاول ، نحن نثمن جهودهم عالياً وسنتصل بهم ونقدّم لهم ما نستطيع مادياً ومعنوياً. وعلينا إشاعة الثقة بهم تلك الثقة التي يستحقونها فعلا.
كما نطلب من الجميع التوقف عن انشاء لجان إنقاذ جديدة والتركيز على تلك الموجودة أصلاً ونتمنى من تلك اللجان التقارب والتشارك في لجان مشتركة تحقق الأهداف بشكل أقوى.

اظهر المزيد

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: