مجلس الرياضيين الكورد

الرياضيون اهم شريحة في المجتمع الكردي ، بل هم روح المجتمع، وأخلاقهم مثالٌ يحتذى به في كافة الشرائح الأخرى، اذ يعتمد الجميع على جملة الروح الرياضية.
يعرض الرياضيون الكرد في المهجر أهدافهم من إنشاء مجلسهم ، مجلس الرياضيين الكورد، على من يود الانتساب والاستفسار ملئ النموذج المرفق.

المادة 1. التعريف

مجلس الرياضيين الكورد جزء من اتحاد مجالس الكورد ويتكون من ذوي الخبرات والكفاءات الرياضية، ويمثل المجلس الرياضيين الكورد في المحافل الدولية.

المادة 2 – الأهداف

2.01 العمل على جعل الرياضة والرياضيين الكرد خارج التجاذبات السياسية محليةً كانت أم دولية ورفض اَي تدخل في نشاطاتهم من قبل الجهات والمنظمات والشخصيات السياسية.

2.02 دعم الأندية الكردية عن طريق إقامة النشاطات ورعاية البطولات والسعي لإقامة مباريات بين هذه الأندية وأندية المجتمعات التي نعيش فيها.

2.03 العمل على مساعدة الرياضيين في المهجر عن طريق البحث لهم عن فرص عمل ضمن اختصاصاتهم من خلال علاقات المجلس.

2.04 السعي لتفعيل دور المرأة الكردية للمشاركة في هيئات ولجان ونشاطات المجلس والأندية المرتبطة به

2.05 التركيز على النشاطات الرياضية الخاصة بالفئات العمرية الصغيرة

2.06 العمل على إنشاء نادي كردي أولمبي يمثل الرياضة في المجتمع الكردي والتفاوض مع الهيئات الدولية لقبوله ضمن الفرق العالمية.

2.07 العمل مع المجالس الاخرى لاتحاد مجالس الكرد في نشر ثقافة العمل المدني واحترام القانون والاندماج في المجتمعات دون التخلي عن خصوصيتنا الكردية من لغة وفلكلور والمشاركة في الاحتفالات التي يقوم بها الاتحاد.

المادة 3 – العضوية

يصبح العضو المنتسب الى مجلس الرياضيين الكرد عضواً في اتحاد مجالس الكرد بشكل تلقائي وعليه فإن قانون العضوية يسري على أعضاء المجلس كما المجالس الاخرى بالشكل التالي :


3.01 – العضو الزميل

هو شخص لديه خبرة في أحد مجالات الرياضة ببيانات واضحة او شهادات تثبت خبرته، ويحق له التصويت والترشح في انتخابات المجلس ولجانه.

3.02 – العضو الداعم

وهم المنتسبين الذين لا تسمح لهم أوضاعهم  بالالتزام بأدوار ونشاطات المجلس بصفة منتظمة من عموم أبناء المجتمع الكوردي ممن يتقدمون بطلبات انتسابهم للمجلس و يعلنون عن دعمهم له، وبينهم جمهور الأندية المرتبطة بالمجلس.

3.04 – العضو الفخري

الأعضاء الشرفيون أو الفخريون  هم الذين تتفق الهيئة العامة للاتحاد بأنهم  قدموا خدمات استثنائية و جليلة للمجلس بصرف النظر عن انتماءاتهم وجنسياتهم .

المادة 4. هيكل المجلس

يتكون المجلس من: الجمعية العمومية؛الهيئة العليا؛اللجنة التنفيذية؛اللجان المكلفة ومجموعات العمل؛

4.01 – المجلس العام :

هو اجتماع سنوي لكافة الأعضاء الزملاء ، يتم فيه انتخاب أعضاء الهيئة العليا.

4.02 – الهيئة العليا :  

وقوامه من تسعة أعضاء الى خمسة عشر عضوًا، وتكون للهيئة العامة مهمة و مسؤوليته اعداد و رسم  الاستراتيجية العامة للمجلس و توزيع الأدوار واختيار رؤساء اللجان ومتابعتهم.

4.03 –  اللجنة التنفيذية :

اعضائها يكونون من قوام أعضاء الهيئة العليا ، و تكون هذه اللجنة مسؤولة مباشرة أمام مجلس الهيئة العليا في أدائها لمهامها و تنفيذها لقرارات المجلس  وعن إدارتها للشؤون المالية للمجلس ويتم اختيار أعضائها بالتوافق بين أعضاء الهيئة العليا، ويمثلون مجلس الرياضيين في الهيئة العامة للاتحاد بشكل تلقائي في اجتماعات الاتحاد بعد لا يتجاوز ثلاثة أعضاء.

4.04 – اللجان التنفيذية ومجموعات العمل الأخرى:

يجوز لمجلس الهيئة العليا إنشاء لجان ومجموعات عمل متخصصة  ومجالس محلية وفقًا لمقتضيات الحاجة و الضرورة في تحقيق أهداف المجلس و تحسين ادائه  ، و يحدد المجلس مهام كل لجنة او مجموعة وأدوار اعضائها ، على أن ﺗﻘدم تلك اﻟﻟﺟﺎن والمجموﻋﺎت  ﺗﻘاريرها إﻟﯽ اﻟﻣﺟﻟس اﻟذي ﻗد ﯾﺧول أﯾﺿًﺎ ﻧﺷر ﻧﺗﺎﺋﺞ أﻋﻣﺎﻟﮫ.

المادة 5 –  إجراءات العضوية والانتساب و شروطها

5.01 – مقدمة

سبق تبيان فئات العضوية في المجلس من خلال المادة الثالثة من هذا النظام  ، و فيما يلي نأتي الى بيان إجراءات الترشيح والانتساب.ضمن كل فئة .

5.02 العضوالزميل

يتم تقديم طلب أو اقتراح للحصول على عضوية الزمالة في المجلس من قبل أي عضو له صفة الزمالة في المجلس من خلال ملئ و تعبئة  استمارة رسمية يتم إرسالها أصولاً الى إلى الأمانة العامة ، و سيقوم الأمين العام بوضع الطلب على جدول أعمال مجلس الهيئة العليا للبت فيه ، و يرفق مع الطلب تقريراً أو شرحاً  وافيا عن وضع طالب الانتساب تكون قد أعدته خلال فترة الاسبوعين، و يتم البت في طلب الانتساب من قبل الهيئة وفق نظام الاغلبية البسيطة للحاضرين (نصف الحاضرين زائد واحد) و يتم إبلاغ الجمعية العامة من قبل المجلس عن أي عضوية جديدة في اجتماع الجمعية العامة السنوي التالي.

لن يكون الشخص طالب الانتساب حاضرا في أي اجتماع لبند جدول الأعمال الخاص بالبت في طلبه لكن يحق للزميل الذي قدم الطلب حضور اجتماع دراسة طلبه كمراقب فقط .

ستقوم الأمانة للاتحاد بإعداد بطاقة يسلمها للإدارة المعنية رسمياً ومنها إلى الشخص المعني في أقرب مناسبة.

5.03 أعضاء داعمين

يتم تقديم طلبات الانتساب عبر المنافذ الإلكترونية للاتحاد ، أو أثناء الاجتماعات العامة او عبر أعضاء المجلس أو غير ذلك.

5.04 أعضاء فخريين

يتم تقديم المقترحات و التوصيات بشأن منح الصفة الفخرية لأي شخص من قبل أي  عضو يحمل صفة العضوية الكاملة ، و يرفق مع طلب الترشيح او التوصية بيانا باسباب استحقاقه لتلك الصفة ، و يتم البت في القبول المبدئي لمنح الصفة بنظام الأغلبية  السابق ذكرها في اجتماع الهيئة العليا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: